skip to Main Content

قطع للطرقات ومظاهرات مناهضة لقسد بريف ديرالزور، تعرف على التفاصيل..

خرجت مظاهرات بريف ديرالزور صاحبها إشعال للإطارات وقطع للطرقات وذلك احتجاجاً على سياسة قسد المجحفة بحق مناطق ريف ديرالزور الخاضع لسيطرتها.

حيث تظاهر العشرات من أهالى ريف ديرالزور الشمالي على الطريق العام وقاموا بإشعال الإطارات لقطعه احتجاجاً على عدم توزيع قسد المحروقات المخصصة للمنطقة على بلدات وقرى ريف ديرالزور.

وتعاني مناطق ديرالزور الواقعة تحت سيطرة قسد من سوء الإدارة والفساد الذي بات مستشري في مفاصل الإدارة الذاتية التابعة لقسد، بالإضافة إلى سياسة التهميش المتعمدة من قبلها.

فليست وحدها أزمة المحروقات هي التي تثقل كاهل أهالي ديرالزور، فأزمات الأفران تكاد لا تنتهي، ونقص الأدوية والمواد الأساسية أصبحت سمة تلك المناطق الخاضعة لسيطرة قسد.

يبقى هذا فقط الجانب المعيشي، أما عن الأمن والأمان فهو مفقود، فشبح الاغتيالات يهدد السكان، إضافة على سياسة قسد القمعية وموجة الاعتقالات التي تشنها بين الحين والآخر بحق الأهالي.

بالرغم مما تعيشه مناطق ديرالزور والتي لا ترقى لأن تكون صالحة للعيش في ظل انعدام الأمن وقلة المواد الطبية والغذائية وسرقة المقدارت كالنفط والحبوب، يتردد الأهالي في الخروج على قسد فلا بديل سوى المليشيات الإيرانية في المنطقة الأمر الذي يخيف أهالي ديرالزور.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top